منتديات ملكة الطيبة اغادير السعيد


    لقاء مع فنانه ومبدعه بصراحه فنانه سلمى سالم

    شاطر
    avatar
    مدمنة اغاديرر

    عدد المساهمات : 118
    تاريخ التسجيل : 05/06/2010

    لقاء مع فنانه ومبدعه بصراحه فنانه سلمى سالم

    مُساهمة من طرف مدمنة اغاديرر في الجمعة مايو 25, 2012 6:39 pm

    I love you
    للمرة الأولى تقدم سلمى سالم شخصية ذات نزعة شريرة وانتهازية متوقعة لهذه الشخصية النجاح لكونها تجذب المشاهد على الرغم من جوانبها الانتقامية في «لا وجود للحب»، إلا أنها عادلت الكفة في مسلسل «مطلقات صغيرات» حيث تقدم شخصية عقلانية ومتوازنة اجتماعيا.

    حول عدد من المواضيع جاء هذا اللقاء.

    ● ما الجديد على صعيد نمط الشخصيات التي تجسدينها في أعمالك الجديدة؟

    - لدي عملان هذا العام هما على النقيض من حيث طبيعة الشخصيات التي أجسدها في كليهما، ففي مسلسل «لا وجود للحب» أقدم للمرة الاولى عبر الدراما التلفزيونية دور امرأة ذات نزعة شريرة وانتهازية ومنتقمة ممن يقف أمام رغباتها وتطلعاتها، ويدفعها جبروتها إلى التخلص من أي شخص يعارضها وهي شخصية جديدة لم أقدمها من قبل، وتنتقل في مراحل عمرية مختلفة عبر سياق الأحداث، أما في «مطلقات صغيرات» فهي شخصية محامية همها أن تدافع عن حقوق المرأة وتثبت مطالبها، ذات قلب طيب، وعلى النقيض من دوري في مسلسل «لا وجود للحب» لكونها سيدة منزل وعقلانية وتقدم صورة للمرأة بشكل جميل.

     

    نهاية مختلفة

    ● هل هناك خروقات لبنود العقد مع المنتجين أو تغيرات بعد عرض الأعمال بشكل يتعارض والمتفق عليه؟

    - في بعض الأحيان وليس دوما نجد أن المتفق عليه في العقد لا يشبه ما نقوم بتصويره، ولا علاقة له بما يعرض بمعنى أننا نتفق على أمر ما أثناء إبرام العقد مع المنتج، وعند التصوير تختلف بعض المواضيع وعندما يعرض العمل أجد أن النهاية التي صورتها تختلف عن النهاية التي شاهدها الجمهور، ناهيك عن حذف المشاهد وبشكل عام العقود لا تخدم الفنان بشكل حقيقي، وأنا واحدة من الفنانين الذين لا يمكن لهم رفع القضايا على المنتجين بسبب طول الوقت للفصل في النزاع، والمشقة في متابعة الجلسات.

     

    الممثل ضعيف

    ● من المسؤول عن هذه الأمور المنتج أم المخرج؟

    - العمل الفني حلقة متصلة بعضها ببعض لا ينفصل فيها الممثل عن المخرج وعن المنتج، والمسؤول عن هذه الأمور هما المنتج والمخرج معا وتبقى كلمة الممثل ضعيفة، وكلمتهما الأقوى لكن العلاقات الإنسانية التي تربطنا تجعلنا نتغاضى عن بعض الأمور.

    ● هل هذا يدفعك الى عدم التعاون مع منتج من هذا النوع؟

    - دائما ما يبحث الفنان عن المصداقية مما يجعله متخوفا من خوض تجربة جديدة مع جهة لا يعرفها، ويتبع المثل القائل «خلك مع مجنونك لا يجيك الأجن منه»، المشكلة تكمن في بعض المنتجين الدخلاء على الساحة الفنية الذين لا يعرفون حرفية الإنتاج الفني، حيث تصل الامور إلى حد العمل لـ 15 ساعة ليوفر في الميزانية، الأمر الذي يستهلك قدرات الفنان عقليا وجسديا ويؤثر في إبداعه الفني، لكونه يرهق أدواته على امتداد الساعات الطويلة من العمل.

     

    عمر حقيقي

    ● هل تخشين تقديم الأدوار ذات العمر المتقدم؟

    - الفنان وجد ليخدم العمل الفني ويقدم الشخصية بكل ما فيها من جوانب انسانية، ومراحل العمر المتقدمة أحد هذه الجوانب، والفنانة المتميزة هي التي تعطي كل شخصية حقها وتجسدها بشكل صحيح، وقد سبق لي أن قدمت هذا النوع من الشخصيات، والجمهور يعرف السن الحقيقية لكل فنان وفنانة، ويبقى مستوى الأداء هو الفيصل في إقناع المشاهد بهذه الشخصية من عدمه، لذا لا أخشى تقديم أي شخصية ما دامت في سياق العمل الفني ولا تخدش الحياء او العادات والتقاليد، وكثير من الفنانات اللاتي قدمن هذا النوع من الشخصيات نجحن فيه منذ بداية الفن، وهناك من أخفقن وفي النهاية الأمر مرهون بحرفية هذه الفنانة ومدى امتلاكها لأدواتها الفنية.

    ● هل تخشين إبداء رأيك فيما لا يعجك؟

    - لا أخاف في الحق لومة لائم ومعروف عني
    أنني لا اجامل، وعندما يكون لي أي تعليق أو وجهة نظر حول أي موضوع اقوله بصراحة

    avatar
    مدمنة اغاديرر

    عدد المساهمات : 118
    تاريخ التسجيل : 05/06/2010

    رد: لقاء مع فنانه ومبدعه بصراحه فنانه سلمى سالم

    مُساهمة من طرف مدمنة اغاديرر في الجمعة مايو 25, 2012 6:48 pm

    ماشاءالله عليهاااا لقاء ررررررروعه بصراحه

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 18, 2017 7:00 am